صاحب السيادة المطران خريستوفوروس يترأس خدمة غروب وقداس عيد ميلاد  والدة الإله الفائقة القداسة

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي 

عمان، ٢١ أيلول ٢٠٢٠

ميلادكِ يا والدة الإله بشَّر كلَّ المسكونة، لأنه منكِ أشرق شمس العدل المسيح إلهنا، فحلَّ اللعنة، ووهب البركة، وأَبطل الموت، ومنحنا حياةً أبدية.


بمناسبة عيد ميلاد والدة الإله الفائقة القداسة ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن  للروم الأرثوذكس خدمة صلاة الغروب الإحتفالية ليوم الأحد   وخدمة  القداس الإلهي ليوم العيد  بمشاركة قدس الإيكونومس ثيوذوروس حداد وقدس الأب جورج خوري والشماس صفرونيوس حنا والشماس سابا الحوراني و الشماس توما زيادين  في كنيسة ميلاد السيدة العذراء - جبل التاج .

وفي كلمة روحية لسيادته  أكد فيها أننا اليوم نحتفل بميلاد من اختارها العلي ليحل في أحشائها ويتخذها أماً له ، لأنه قد سبق فنظر إلى تواضعها الذي لا يوجد له مثيل بين البشر مشيراَ سيادته إلى أن والدة الإله  مثالاً حياً لكل مؤمن يسير على درب القداسة وعلينا جميعاً أن نلتجئ لها ونطلب معونتها لأنها خير وسيط لدى الخالق فهي أماً للإله وأماً للإنسان .


وفي الختام تضرع سيادته للرب الإله أن يجلب في هذا العيد المبارك فيض النعم والبركات من لدنه علينا جميعاً ويجعلنا بشفاعة والدة الإله  شهوداً حقيقين لإسمه القدوس ونوراً للعالم وملحاً للأرض متمنياً أن يقدم علينا هذا العيد في العام المقبل ونحن بظروفٍ أفضل ومحتفلين بإنتهاء هذا الوباء الذي إجتاح العالم  .
  
 

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس