المطران خريستوفوروس في زيارة رعوية لكنيسة القديس جاورجيوس - إربد

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان، ١١ تشرين الأول ٢٠٢٠

ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة القداس الإلهي الإحتفالي بمناسبة الأحد الأول من لوقا، بمشاركة قدس الأرشمندريت فينيذكتوس كيّال الوكيل البطريركي في شمال الأردن وقدس الإيكونوموس عبدالله مرجي وقدس الإيكونومس يوحنا حداد و الشماس صفرونيوس حنا والشماس سابا الحوراني في كنيسة القديس جاورجيوس - إربد .

حيث أشار سيادته بعظة القداس، أن إنجيل اليوم يخبرنا عن حادثة دعوة الرب يسوع لبطرس، وكيف إستخدم المسيح سفينة بطرس للوعظ والتعليم من خلال قوله له إدخل إلى العمق، وبدوره قام بحّث الجميع على المحاولة مرة أخرى بحسب قول السيد و أن نحيا بكلمته .

وهذا يعلمنا ان لا نكون سطحين بعلاقتنا بالمسيح ونجوز إلى العمق ونتمسك بوعود الله لنا ونعلن إيماننا حتى لو كان الموقف متأزماً. فالسيد المسيح منه نستقي ماء الحياة ونور القيامة ومن دون نوره لا نقدر أن نعاين النور في هذا الزمن الصعب .

وفي الختام عبر سيادته عن سعادته الكبيرة من أجل وجوده في هذه المدينة المحبوبة وأن يتحد مع أبناء الكنيسة الواحدة برباط المحبة والإشتراك بالذبيحة الإلهية معربا عن شكره لأهلها الطيبين على استضافتهم متمنياً الصحة والبركة للجميع.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس