المطران خريستوفوروس عطالله في زيارة رعوية لكنيسة القديس جاورجيوس – صافوط

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان، 14 شباط 2021

ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة القداس الإلهي في كنيسة القديس جاورجيوس / صافوط بمناسبة الأحد السابع عشر من متى، حيث قام بتدشين المبنى الجديد المجاور للكنيسة والذي شُيد مؤخراً مع جرسية بارتفاع 17 متر وقاعات جديدة مع مرافقها أسفل الكنيسة التي من شأنها أن تخدم لجان الرعية في احتياجاتها.

في عظة القداس قدم سيادته المعايدة القلبية لأبنائنا الطلبة والمعلمين في مدارس بطريركيتنا المقدسية وكافة المدارس والجامعات بمناسبة تذكار عيد شفعائهم أقمار الكنيسة الثلاثة الذي احتفلنا بتذكارهم منذ أيام ، كما قدم معايدته أيضاً للأم ايرينيا رئيسة دير السيدة العذراء ينبوع الحياة ، ضارعاً بأن يمنحها الرب الإله البركة والصحة والعافية لكي يبقى الدير منارة تشع بالروحانية مع كل أخويتها.

وأشار في العظة لحادثة المرأة الكنعانية التي تعلمنا فضيلة التواضع وأن نجعل قلوبنا منكسرة وخاشعة أمام الله ، لأنه لا يرذل المتواضعين ، مضيفاً أن على أبناء الكنيسة في هذه الأيام والأزمنة الصعبة أن يمارسوا حياة الجهاد الروحي مع التفافنا حول الكنيسة وأسرارها لأنها درع وقاية روحية لنا ، داعياً الآباء والأمهات في المنزل ليكونوا قدوة صالحة أمام أبنائهم وأن يبتعدوا عن إنسانهم العتيق ويلتصقوا في المسيح منبع كل صلاح.

في الختام أقام سيادته خدمة السيامة للأخ منيف طعيمه بوضع اليد وتصييره مرتلاً على ذات الكنيسة، مانحاً إياه وسام القبر المقدس

مكلماً إياه عن عمله وتعبه المليء بالثمار والمقدم للرب يسوع المسيح وللكنيسة، مؤكداً أن الكنيسة تعتز بإنضمامه وتكافئه بجعله من الرتب الإكليركية مرتلاً فيها.

من جانبه قدم الأخ منيف شكره المليء بالإمتنان لصاحب الغبطة على مباركته بمنحه هذه الرتبة ووسام القبر المقدس على يد صاحب السيادة المطران خريستوفوروس، مؤكداً أنه سيبقى على الدوام خادماً أميناً لبطريركتنا الحبيبة التي تستحق على الدوام الخدمة بكل إخلاص وأمانة.

وقدم سيادته درع المطرانية للمهندس فرحان شحاتيت الذي قام بالإشراف على الأعمال الإنشائية في مبنى التوسعة الجديد في الكنيسة تقديراً لجهوده مع عائلته المحبة لبيت الله.

شارك في هذه الخدمه قدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد وقدس الإيكونوموس فرح حداد وقدس الإيكونوموس اليكسندروس مخامرة والشمامسة صفرونيوس حنا وسلفستروس عواد.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس