توقيع اتفاقيّة تنفيذ المركز الأرثوذكسي في دار المطرانيّة

عمّان - السبت 11 آذار 2019
وقعت في دار المطرانيّة اتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى من بناء المركز الارثوذكسي في دبين والمختصّة بتنفيذ الأعمال الانشائية من المركز. ووقّع الاتفاقيّة سيادة المطران خريستوفوروس عن مطرانية الروم الارثوذكس في عمّان والمهندس الياس وجيه خوري المدير العام لشركة الوجيه للمقاولات الانشائية وشريكه المهندس رجا سماوي، بحضور اللجنة الهندسية المختصّة في المطرانيّة والتي كلّفت بمتابعة المشروع وهم السادة: معالي المهندس سامي هلسة، المهندس الياس عطالله، المهندس فيصل قاقيش، المهندس موسى قاقيش والسيد ابراهيم حداد.

وأعرب سيادة المطران عن فرحه الكبير بتوقيع هذه الاتفاقيّة حيث عرض سيادته مدى أهمية هذا المشروع لأبناء الرعية الارثوذكسية، حيث يتألف هذا المشروع من كنيسة الأقمار الثلاثة التي تحاط بدار للضيافة ومركز للمؤتمرات ومقر للمخيمات، بالإضافة إلى قاعات ومساحات متعددة الأغراض، بمساحة إجمالية قيمتها 7500 م2. ويهدف المركز الارثوذكسي الى أن يكون مركزاً لنهضة روحية شاملة لجميع أبناء الكنيسة باختلاف فئاتهم من أطفال وشبيبات وعاملين ولجان الكنائس والسيدات، بالإضافة إلى عموم العائلات المسيحية ورجال الإكليروس الأجلاء وذلك من خلال برامج وأنشطة هادفة في عدة مجالات وأصعدة.

كما شكر المهندس الياس خوري سيادة المطران على كلمته وعبر عن مدى سعادته بإحالة العطاء على شركة الوجيه وأكّد أن هذا المركز سوف يتم بناؤه بأعلى المواصفات وأحدث التجهيزات من أجل أن يحاكي العصر ويحقق أهدافه التي يبنى من أجلها.
في الختام شكر سيادة المطران كل من ساهم في إيصال المشروع إلى هذه المرحلة، ودعا الجميع إلى دعم هذا المشروع إمّا عن طريق الصلاة من أجله أو عن طريق دعمه مادّياً وعينيّاً كي يتم جمع المبلغ اللازم من أجل بنائه.

ويجدر بالذكر أن حجر الأساس للمركز تم وضعه في عام 2017 من قبل حضرة صاحب السمو الملكي الأمير غازي بن محمّد المعظّم كبير مستشاري جلالة الملك للأمور الدينية وصاحب الغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدّسة. كما تم الانتهاء ببركة السيدة العذراء من أعمال التصاميم الهندسية وأعمال الحفريات في قطعة الأرض.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس