سيادة المطران خريستوفورس يترأس قداس أحد العنصرة

ترأس سيادة المطران خريستوفورس القداس الإلهي بمناسبة أحد العنصرة من كاتدرائية البشارة للروم الأرثوذكس بمعاونة قدس الارشمندريت قسطنطين قرمش وقدس الارشمندريت فينذكتوس كيال بمشاركة جوقة الكنيسة وبحضور جموع من ابناء الرعية . 

وفي عظة القداس هنأ سيادة المطران خريستوفورس جموع المؤمنين عيد العنصرة الذي فيه تحقق وعد الرب يسوع المسيح لنا " لن أترككم يتامى ... سأرسل لكم المعزي" . وأضاف  سيادته قائلا: "الروح القدس يقود الكنيسة يسكن فيها و يتمم اسرارها".

وعقب العظة تطرق سيادته للحديث عن أمر هام ساد الحديث به الأيام الماضية ألا وهو قضية باب الخليل داعياً الجميع للاتحاد مع غبطة البطريرك والمجمع المقدس من اجل الحفاظ  على هوية القدس الروحية والوطنية من خلال عمل كل منا بحسب دوره لتبقى القدس حية في قلوب الجميع طالما نحن احياء.  واكد سيادته ضرورة عدم فقدان الامل والاستسلام كما طلب الصلاة من اجل اللجنة القانونية التابعة للبطريركية الأورشالمية التي تعمل حاليا من اجل الطعن في الحكم. 

وبعد انتهاء القداس الالهي قام سيادته بترأس خدمة  غروب احد العنصرة المقدس التي تم فيها قرأ أفاشين حلول الروح القدس، ثم التأم الجميع في باحة الكنيسة ليتبادلوا السلام بهذه المناسبة المباركة .

 

 

 

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس