اختتام أعمال دورة خاتمين على صخرة الرب في دار المطرانية

عمّان 22 حزيران 2019
مطرانية الروم الأرثوذكس – عمان 
اختتمت في دار المطرانية أعمال برنامج خاتمين على صخرة الرب للمقبلين على الزواج بمشاركة ما يزيد عن مئة شاب وشابة من الخطاب.
 حيث قدمت خلالها مجموعة من الدورات الروحية والتدريبة والارشادية التي ابتدأها سيادة المطران خريستوفورس في الجلسة الروحية، تطرق في خلالها الحديث عن سر الزواج المقدس وارتباط العروسين الكامل بالسيد المسيح .كما تحدث سيادته عن الحياة الروحية التي يجب أن يعيشها الزوجان وانتظامهما في حياة الكنيسة وأسرارها المقدسة.
وقدم الدكتور بشار القسوس جلسة طبية للمشاركين في الدورة تكلّم فيها عن الأمراض الوراثية وأمراض الخصوبة مقدماً حلول عملية وطبية للتجنب منها واكتشافها في الوقت المناسب.
وفي الجانب الإرشادي قدمت المرشدة التربوية سمر تادرس محاضرات قيمة للمشاركين تناولت الجانب النفسي في الزواج عرضت فيها عدّة جوانب يجب مراعاتها من قبل الزوجين لتقوية علاقتهما وتقوّي روابط العلاقة الأسرية.
كما تناول المرشد خليل وهاب اختلاف الشخصيات بين الخطّاب وكيفية اكتشاف كل منهما لشخصيته وشخصية شريكه لمعرفة نقاط القوّة والضعف عند كلٍّ منهما كي يزداد التناغم والتفاهم بينهما، وعرض في خلال حلقته عدة أمور من واقع الحياة الشبابية التي يعيشها المقبلين هذه الأيام كالتحضير للمنزل الجديد وما يرافقه من تكاليف مالية واختلاف في الآراء التي قد تكون عائقاً عند البعض مقدماً ورشة عمل مميزة ساعد خلالها المشاركين للوصول لحلول عملية هادفة وبناءة . 

 واختتمت أعمال البرنامج الدوري لدورة خاتمين على صخرة الرب بتوزيع الشهدات على المشاركين 
نتمنى للخطاب دوام النعمة والبركة وأن يحفظهم العلي ويسدد خطاهم ليصلوا بكامل المعرفة الروحية والإرشادية لنوال هذا السر المقدس الذي اسسه السيد المسيح في عرس قانا الجليل .

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس