مطرانية الروم الارثوذكس في عمان تعقد دورة في الرسم البيزنطي

17 تموز 2019


ضمن رؤية صاحب السيادة المطران خريستوفوروس لأهمية تعزيز وترسيخ مفاهيم الفنون البيزنطية ولضرورة نشر الوعي الروحي لفن كتابة الايقونات البيزنطية قامت مطرانية الروم الأرثوذكس في عمان ببركة سيادة المطران خريستوفوروس بعقد دورة مكثفة لتعليم كتابة الأيقونات وذلك في قاعة كنيسة دخول السيد الى الهيكل /الصويفية حيث استمرت لمدة ستة أيام. 
أقيمت الدورة بإشراف الدكتور قسطنطين كسينوبولس القادم من كلية اللاهوت في جامعة أرسطو في تسالونيك حيث قدم شروحات نظرية وتطبيقات عملية عن أسس وقواعد رسم الأيقونة البيزنطية مؤكداً على وجود معنى روحي صريح وواضع لكل خط ونقطة ولون في الأيقونة .
حضر الدورة 15 شاب وشابة قدموا من عدة رعايا في محافظات المملكة مؤكدين جميعهم فخرهم بمطرانيتهم لدعوتهم الدائمة لأبنائها لمثل هذه الأنشطة والدورات التي تغني حياتهم الروحية .
كما قام سيادة المطران خريستوفوروس بالاطمئنان على المشاركين أثناء الدورة، وأعرب في حديثه معهم عن فرحه بوجودهم وفخره بسعهيم ومحبتهم لتعلم رسم الأيقونات ووعدهم بأن تستمر المطرانية بتنظيم دورات جديدة لحين تأسيس مدرسة الأيقونات البيزنطية .كما شكر سيادته الدكتور قسطنطين على زيارته وقبوله دعوة المطرانية لعقد الدورة.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس