صاحب السيادة المطران خريستوفوروس يترأس صلاة الغروب وخدمة القداس الإلهي في عيد التجلي


19 آب 2019

ترأس صاحب السيادة المطران خريستوفوروس صلاة الغروب وخدمة القداس الإلهي بمناسبة عيد التجلي الإلهي في كنيسة المخلص / البلد وعاونه في الخدمة قدس الأرشمندريت فنيدكتوس وقدس الإيكونوموس سوتيروس راعي الكنيسة بحضور أبناء الرعية.
وفي عظة سيادته تحدث عن  حادثة التجلي التي حدثت قبل 40 يوم من الصلب المسيح، حيث أراد الرب يسوع المسيح أن يقول لتلاميذه لا تخافوا أنا معكم رغم كل اضطهاد وضيق وشدة تتعرضون لها في العالم. فخلف الصليب هنالك المجد والنور الثابوري الذي عليه نضع رجائنا ومعونتنا ونصرتنا، ومنه نستمد صبرنا وقوتنا وعزيمتنا وكل النعم والبركات.
وعقب انتهاء القداس الإلهي قام سيادته بمباركة العنب وتوزيعه على المؤمنين، متمنياً لقدس الإيكونوموس سوتيروس ولرعية الكنيسة وجوقتها وللجنة سيداتها ولجمعية النهضة العربية الخيرية الأرثوذكسية وشبيبتها ومدارس الاحد كل نعمة وبركة وتعزية بمناسبة عيد كنيستهم، كما قام صاحب السيادة مع السيد شوكت تادرس رئيس الجمعية بتهنئة طلاب الثانوية العامة من أبناء الرعية على نجاحهم مؤكدا فخر الكنيسة بهم وتكريمها لتعبهم وجهدهم الذي كلل بنجاحهم. وفي النهاية قام صاحب السيادة بتوزيع أيقونات وكتب روحية على الطلبة كبركة.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس