النادي الأرثوذكسي بعمان يقيم حفلاً مهيباً بمناسبة عيد الصليب

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي – خاص 


تحت رعاية سيادة المطران خريستوفوروس ، أقام النادي الارثوذكسي في عبدون احتفالًا دينيًا مهيبًا بمناسبة عيد رفع الصليب المُكرم  بحضور سيادة المطران كير جوزيف جبارة رئيس أساقفة أبرشية بترا وفيلادلفيا للروم الملكيين الكاثوليك وحشد كبير من الشخصيات الرسمية وممثلي الكنائس الرسولية وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي وحشود كبيرة من مختلف محافظات المملكة .  

في بداية الاحتفال، قدمت مجموعة كشافة عمان الأرثوذكسية عزف السلام الملكي، وافتتحت الكلمات من قدس الأب ألكسيوس قاقيش اعرب للجميع عن فرح الكنيسة بعيد رفع الصليب المكرم، معتبرًا هذا الحدث يعد انتصارًا للكنيسة بشكلٍ عام .

وفي كلمة رئيس النادي الأرثوذكسي السيد فوزي شنودة ألقتها عنه بالنيابة السيدة منى زغلول أمير سر النادي رحبت خلالها بصاحب السيادة المطران خريستوفوروس راعي الحفل والأساقفة الحاضرين والاباء الكهنة وجموع الشعب ، مؤكدة أن النادي الأرثوذكسي هو بيت الجميع بكل محبة واعتزاز وتحدثت عن مرافق النادي وتوسيعاته الجديدة وعن الخطط المستقبلية له.

وبعدها ألقى سيادة المطران خريستوفوروس راعي الإحتفال كلمة معايدة للجميع بمناسبة عيد الصليب المكرم الذي يجمع الأحبة في هذا الصرح المبارك .

وتحدث سيادته بجانب روحي مميز عن الصليب الذي كان آداة الخلاص حينما صلب رب المجد عليه ، وروى سيادته للجميع قصة إكتشاف الصليب على يد الملكة هيلانة والبطريرك مكاريوس . 

وختم سيادته برفع الصلاة لأجل السيد فوزي شنودة رئيس النادي بأن يمنحه الله الشفاء العاجل ببركة صليبه المحيي المقدس . 

وأغنت جوقة رقاد السيدة العذراء في محافظة المفرق بقيادة المرتل الأول في شمال المملكة د. رامي سماوي  الحفل البهي بلوحة فنية رائعة من التراتيل بهذه المناسبة المقدسة. 

 وفي نهاية الحفل، صلى سيادته على حبات الرمان، وإضاء  النار في مشهد ختامي رائع .

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2019 مطرانية الروم الأرثوذكس