الكنيسة الأرثوذكسية تحيي ذكرى عيد أقمار الكنيسة الثلاثة شفعاء الطلبة والمعلمين

مطرانية الروم الأرثوذكس - المركز الإعلامي 
عمان، ١٣ شباط ٢٠٢٠

بمناسبة عيد الأقمار الثلاثة القديس باسيليوس الكبير والقديس يوحنا الذهبي الفم والقديس غريغوريوس اللاهوتي شفعاء الطلبة والمعلمين أقام صاحب السيادة المطران خريستوفوروس الجزيل الإحترام مطران الأردن للروم الأرثوذكس خدمة القداس الإلهي في كنيسة القديس جاورجيوس في مدينة الفحيص .

شارك سيادته في الصلاة كاهن الرعية قدس الأيكونوموس بندلايمون طعامنة وقدس الأيكونوموس جيراسموس طاشمان وقدس الأب سيرافيم السلمان وقدس الأب ارسانيوس مخامرة بمشاركة جوقة الكنيسة بالترتيل .

حضر الصلاة مدير عام مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في الأردن السيدة سهير بجالي مع مدير المدرسة الأستاذ أمجد زيادات ومديرة البرنامج الدولي المعلمة جمانة مصاروة مع أعضاء الهيئة التدرسية وجموع من الطلبة  .

وفي عظة القداس أشار صاحب السيادة  بأهمية وعظمة هذه المناسبة الروحية مبرزاً أهميتها الكنسية باعتبار أن اباءنا القديسين هم معلموا المسكونة الذين بكتاباتهم حافظوا على الإيمان القويم الرأي الذي نقل من جيل إلى جيل .

وهنأ سيادته جميع المعلمين والطلبة في مدينة الفحيص وفي كل محافظات المملكة بمناسبة عيد الأقمار الثلاثة داعياً الله ان يحفظهم وينير درب معرفتهم ويقودهم على الدوام لعمل الصالح .

وختم العظة بحديثه للطلبة معرباً عن محبته وسعادته وهو يقيم تذكار هذا العيد معهم موجهاً لهم إرشادات روحية تحثهم للتقرب نحو الله والكنيسة والمشاركة في أسرارها وأهمها القداس الإلهي .

وعقب القداس الإلهي توجه سيادته مع الأباء الأجلاء والسيدة سهير بجالي مديرة المدارس  لمبنى المدرسة المجاور للكنيسة واجتمع مع المدراء ولجنة الكنيسة واعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية واستمع إلى طلباتهم والتحديات التي تواجههم . 

وفي الختام تمنى سيادته للجميع الصحة والعافية في خدمة الكنيسة والمدرسة ومن ثم قام بعمل جولة على بعض الصفوف المدرسية والتأم مع الجميع على مائدة محبة بأجواء من المحبة . 

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس