الشماس نكتاريوس كاهنًا جديدًا

مطرانية الروم الأرثوذكس / المركز الإعلامي

عمان، ١٧ تموز ٢٠٢١

ببركة صاحب الغبطة بطريرك المدينة المقدّسة أورشليم كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث وقرار المجمع المقدّس، احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية يوم السبت ١٧ تموز ٢٠٢١، بسيامة الشماس نكتاريوس (عيسى حداد) كاهنًا جديدًا للخدمة بوضع يد صاحب السيادة المطران خريستوفوروس عطالله، مطران الأردن للروم الأرثوذكس الجزيل الإحترام، خلال خدمة القدّاس الإلهي الذي أقيم في كنيسة الصعود الإلهي – خلدا.

في كلمة روحية وجهها صاحب السيادة للكاهن الجديد أشار فيها إلى أن النعمة الإلهية التي تنتدبك كاهناً لممارسة الأسرار الإلهية، هي بكل بساطة تعلن تواضع ومحبة الله الفائقة الوصف، التي من خلاها يتنازل ويسمح لنا بالمشاركة الأسرارية من أجل تقديس نفوسنا والرعية التي اؤتمنا على خدمتها. مؤكدا سيادته أن على الكاهن أن يلتمس حضور الله الدائم ويبقى أمينًا للنهاية ويتمم الخدم الليتورجيا بورع وأمانة، ويتذكر دائمًا أنه خادم للرعية وليس سيد عليها، وأن المسؤولية الكبيرة التي أوكلت إليه كونه جزء من بطريركية القدس أم الكنائس تجعل حياته مبنية على التضحية والجهاد المستمر.

ختامًا هنأ سيادته عائلة الأب نكتاريوس مشدداً على دور الأسرة في تمكين الكاهن ودعمه بإعتبار أنها الكنيسة الصغيرة التي ينطلق من خلالها لخدمة الرعية، ضارعًا إلى الرب الإله أن يمنحهم النعمة والقوة لعيش القداسة لكي يصلوا إلى خلاص نفوسهم.

وبعد نهاية القدّاس الإلهي والسيامة تقبّل صاحب السيادة والأب نكتاريوس التهاني من الحضور.

شارك في الخدمة الوكيل البطريركي في شمال المملكة قدس الأرشمندريت ڨينيذكتوس كيال وقدس الأرشمندريت يرونيموس الرئيس الروحي لمدينة الفحيص، قدس الأرشمندريت خريستوفوروس حداد، وقدس الأرشمندريت سابا الحوراني الرئيس الروحي لمحافظة الكرك ولفيف من الاباء الكهنة والشمامسة، بحضور جمع من المؤمنين وسط إجراءات إحترازية ووقائية تضمن التباعد الجسدي.

| Return

Responsive image

جميع الحقوق محفوظة © 2020 مطرانية الروم الأرثوذكس